[ آلرئيسيةً ] [ آلتسجيلَ ] [ آلتحكمْ ] [ آلخروجَ ]

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تدشين الأقاليم في اليمن سينطلق من محافظة حضرموت نهاية ابريل (آخر رد :ابو عبدالله العلهي)       :: التجارة الدولية والإنتاج الصناعي وأنظمة الجودة (آخر رد :مها عوض)       :: انتربول المغرب يتعسف فى اعتقال المطلوبين (آخر رد :السحابة الرمادية)       :: دورات (آخر رد :مها عوض)       :: أهم التعاملات لمؤشر الناسداك في 2013- مقدم من شركة 5 ماركتس (آخر رد :محمد بن عله)       :: معاني أسماءالسيارات (آخر رد :زهرةواحدة)       :: تمسكوا باحبتكم جيدا (آخر رد :مسجلة)       :: تعلم جميع برامج الكمبيوتر بمركز الاهرام للغات والكمبيوتر (آخر رد :ميجو عيد)       :: ثورة فى تعليم جميع اللغات بأسرع واقوى طريقة مبتكرة (آخر رد :ميجو عيد)       :: ((انتربول المغرب يتعسف فى اعتقال المطلوبين)) (آخر رد :امل الحياه)      


العودة   منتديات قبائل عله > القسم الطبي > منتدى : الطب والحياة

منتدى : الطب والحياة قسم خاص بكل ما يخص صحة الانسان فكل ما يخص طب وحياة الانسان يكتب في هذاء القسم

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 09-06-2011, 03:04 AM   #1
جمال حماد المقيد
Senior Member
 

Arrow كيف نعالج حالة الغضب : القديم كل منا يستطيع ان يكون طبيب نفسه عندما نعرف كيف نتحكم في مشاعرنا ونرتبط بأنفسنا من الداخل عن طريق اتصالنا بأعضاء جسمنا





الغضب

القديم كل منا يستطيع ان يكون طبيب نفسه عندما نعرف كيف نتحكم في مشاعرنا ونرتبط بأنفسنا من الداخل عن طريق اتصالنا بأعضاء جسمنا كالكبد والكلي والقلب والطحال والرئتين.. فكل عضو من أعضاء الجسم يرتبط بلون معين ومجموعة من المشاعر الايجابية والسلبية.. وكما جاء في الطب الصيني وهناك اسلوب لعلاج وموازنة المشاعر من الداخل يطلق عليه ‘الاصوات الشافية’.. ولأن كل عضو من اعضاء الجسم يتصل ببعضه البعض فإن اي تأثير علي احدها يؤثر علي الآخر بالسلب او الايجاب.. فاذا كنت في حالة غضب يتأثر الكبد اولا والذي بدوره يؤثر علي بقية اعضاء الجسم الأخري وكذلك اذا كنت في حالة حب يتأثر القلب اولا وبعده جميع اعضاء جسمك بهذه الحالة العاطفية..

وهذه بعض التمارين التي تجعلك متوازنة نفسيا وعاطفيا وتخلصك من المشاعر الزائدة بتسريبها الي الأرض مثلما يحدث في الكهرباء الزائدة للأجهزة وتبدأ هذه التمارين بابتسامة صغيرة من القلب ووضع اليدين عند منطقة الرئتين اعلي الصدر وتخيل الضوء الأبيض داخل الرئتين ثم رفع اليدين وقلب الكفين الي اعلي ورددي حرف ‘السين’ بصوت مسموع ثم عودة الابتسامة الي الرئتين من الداخل ورؤية الضوء الأبيض مرة أخري.. وهذا التمرين يخلصك من العواطف السلبية المرتبطة بالرئتين ومنها الاكتئاب والألم والحزن.. وتحل محلها مشاعر الشجاعة والقوة والاخلاص.

ونعود ونضع اليدين علي الكليتين ونبتسم اليها ونري الضوء الازرق ثم نضم الساقين الي الصدر ونردد كلمة ‘تشوووو’ والتي تشبه صوت الماء وهذا التمرين من شأنه تخليص الجسم من مشاعر الخوف والشك ونعود ونلامس الكليتين ونبتسم ونشعر بالهدوء والنبل والثبات.. ثم نتجه الي الكبد عند الجانب الأيمن تحت القفص الصدري ونتخيل رؤية الضوء الأخضر ثم نرفع يدينا لنتشابك معا ونقلب الكفين إلي أعلي ونميل في اتجاه الجانب الأيسر ونردد حرف ‘الشين’ بصوت مسموع وهذا يخلصك من مشاعر الغضب والاحباط والغيرة ، وينصح ‘شيا’ بعمل هذه التدريبات عدة مرات يوميا او عند اللزوم لموازنة المشاعر الداخلية.

الصيني يقول العالم ‘مانتاك شيا’ المتخصص في فنون العلاج بالطب غضبك المفاجيء.. وخوفك المستمر.. وقلقك بدون سبب يؤثر علي صحتك!! وعلي مستوي طاقتك، لذلك فلابد ان تلجأي للتدريبات التي تساعدك علي التخلص من مشاعرك السلبية وموازنة الطاقة داخل جسمك في دقائق قليلة.



__________________________________________________
http://tebasel.com/mag/2011/03/13/%d...a%d8%b6%d8%a8/
*& المصدر :



* سنا للطب الأصيل ..عن سنا للطب الأصيل..في الطب الصيني ….. القدمان هما مكمن الداء والدواء
– 31 يوليو 2011
نشر فى: الطب الصيني والياباني



الجمال دوت نت, لم يترك الصينيون شاردة أو واردة تتعلق بشؤون الحياة والإنسان إلا وأدلوا بدلوهم فيها. من الإبر الصينية التي برعوا فيها وحققت تقدمها فيما يسمى بـ «الطب البديل» إلى عمليات «المساج»، التي يتفننون فيها، بخاصة تدليك القدمين، من أجل منح الراحة والإحساس بالسعادة الصحية، لا يتوقف بحثهم وجديدهم في هذا المجال.

فهم يعتقدون أن لكل إنسان قلبين، واحدا يحمله بين ضلوعه، والآخر يكمن في قدميه، ومن هنا يأتي اعتقادهم بأنه إذا كانت راحة الإنسان تبدأ من القدمين، فإن شيخوخته أيضا تبدأ من نفس المكان.

«تشان جيان» خبير في العلاج بالطب الصيني التقليدي والإبر الصينية والتدليك، في جامعة «تشجيانغ»، صاحب مركز خاص في المقاطعة نفسها للعلاج بالطب الصيني التقليدي والتدليك.

يقول: «التدليك الصيني يختلف عن الغربي. الأخير قائم في الأساس على منح الإحساس بالاسترخاء للشخص أثناء العملية نفسها، أما الأول، أي الصيني، فيتميز بكونه مؤلما أثناء التدليك، ومريحا بعده، حيث يركز الطبيب على نقاط الأعصاب المختلفة ويضغط عليها بإبهامه في محاولة لتنشيط الدورة الدموية، بعدها يحس الشخص براحة شديدة ويزول عنه تعبه وإرهاقه».

وبرغم تنوع أنواعه، فإن تدليك القدمين وهو الأكثر شعبية، وله أشكال متنوعة، فهناك ما هو بالطين الطبي والأملاح، وما هو بالحليب أو ماء الورد المضاف عليه بعض من أوراق الورد البلدي، بالإضافة إلى الزيوت العطرة.

ويتراوح سعر تدليك القدمين بحسب نوعه وحسب إمكانيات مركز التدليك الذي تذهب إليه.

وعملية التدليك نفسها يجب أن يتوافر لها مناخ خاص، يقول «تشان جيان»: «من المهم جدا أن نوفر مناخا يساعد على الاسترخاء، فالكراسي يجب أن تكون كبيرة ومريحة، وأن تكون مزودة بخاصية تحريك مسندها كهربائيا، كما يجب أن تكون الإضاءة خافتة بعض الشيء، ويفضل أن تكون غير مباشرة، مع ضرورة ضبط أجهزة التكييف على درجة معينة تكون مناسبة لا يشعر فيها الشخص لا ببرد ولا بحرّ».

والحقيقة أن الأمر لا يتوقف على ذلك، حيث يوضع إلى جوار كل شخص كوب من الماء أو الشاي الأخضر بالإضافة إلى طبق من الفاكهة.

ما إن تجلس على هذا الكرسي المريح، حتى يأتي لك الشخص المختص، بإناء خشبي يخيل لك أنه هو نفسه الإناء الذي كان مستخدما منذ ألوف السنين في الحضارة الصينية.

يحتوي الإناء على المياه الساخنة وبعض الزيوت العطرية الصينية، أو الأملاح أو غيرهما، فالمحتوى حسب نوع المساج المطلوب.

وأثناء وضع القدمين لفترة ليست بالطويلة في الإناء، يقوم المتخصص بتدليك للكتفين والرقبة – بدلا من تضييع الوقت – بعد ذلك يتم تنشيف القدمين جيدا ولف إحداهما بمنشفة ساخنة، ودهن الأخرى بزيت خاص، لتبدأ العملية، التي يتم فيها التركيز على مناطق معينة. بعدها يتم لفها بمنشفة ساخنة والانتقال للقدم الأخرى.

كخطوة أخيرة، تستخدم آلات خشبية للدق بها على بعض مناطق في كلتا القدمين.

اختيار المناطق التي يتم التركيز عليها أثناء عملية التدليك سواء بالضغط عليها بإصبع الإبهام أو بالدق عليها بلطف بالأدوات الخشبية ليس أمرا عشوائيا، وإنما يتم بدقة شديدة.

كما يقول «تشان جيان»: «بحسب الطب الصيني التقليدي، فإن باطن القدم يمثل كافة أعضاء الجسم مثل القلب والعينين والأذنين والمعدة والأمعاء والعمود الفقري والأجهزة التناسلية وغيرها. فكل عضو من هذه الأعضاء مرتبط بالأعصاب الموجودة في القدم، وعند تدليك هذه الأعصاب فإن العضو المرتبط به في الجسم يشعر باسترخاء شديد».

أثناء عمله لا يستخدم «تشان جيان» أصابعه فقط في تدليك القدمين، بل يولي كل تركيزه للقدمين الممددتين أمامه على أريكة صغيرة، في بعض الأحيان تجد أصابعه المدربة وقد توقفت تماما، ثم بدأ يدقق النظر في نقطة معينة من القدم، ويتحسسها ويضغط عليها جيدا بإصبعه.

يشرح: «هناك عشرات من مراكز الأعصاب الموجودة في القدم، في بعض الأحيان تجد بعضها متصلبا، وهو ما يتطلب منك تدليكه بشكل جيد، قد يكون مؤلما بعض الشيء، إلا أنه في النهاية يعيد الأمور إلى نصابها، ويجعل العضو المرتبط بهذه النقطة يعمل من جديد بشكل طبيعي».

اعتقاد الصينيين بأهمية تدليك القدمين وتحفيز مراكز الأعصاب فيهما، لا يجعلهم يكتفون بارتياد هذه المراكز فقط، وإنما أيضا يرتدون في أقدامهم بعض الأحذية غير المريحة بالمرة والتي تحتوي على نتوءات مدببة، كل منها مركز على عدد من مراكز الأعصاب المرتبطة بأعضاء الجسم، إيمانا منهم أن ارتداء مثل هذه الأحذية لبعض الوقت كاف لأن يعمل كل عضو في الجسد بشكل طبيعي.

الوسوم: الابر الصينية, الاسترخاء, الاعصاب, الالم, التدليك, التدليك الصيني, الزيوت العطرية الصينية, الطب, الطب الصيني, العلاج, القدمين, المياة الساخنة


_______________________________________________

*& المصدر : http://tebasel.com/mag/2011/07/31/%d...f%d8%a7%d8%a1/

جمال حماد المقيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 08:04 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست